التسويق الالكترونيالتسويق الالكتروني هو أفضل الوسائل الحديثة في عمل الحملات التسويقية للشركات الكبيرة والصغيرة وذلك بسبب إنتشار إستخدام الإنترنت في الحياة اليومية من خلال أجهزة الحاسب والجوال، وبسبب زيادة الطلب على التسويق الالكتروني أصبح هُناك العديد من الشركات التي تُقدم خدمات التسويق الإلكتروني بالإضافة إلى خدمات أخرى مُصاحبة للخدمة مثل تصميم مواقع الإنترنت والبرمجة.

وتقوم شركات التسويق الالكتروني بعملية التسويق من خلال شبكة الإنترنت التي يزورها يومياً الملايين من المُستخدمين فقد أصبح الجميع مُتصل بالإنترنت إما للعمل أو للترفيه أو للبحث عن شيء أو شراء وبيع سلعة مُعينة وما يتميز به التسويق الالكتروني ويجعله حاضراً بقوة في هذا الفترة أن تكاليفه قليلة بالمقارنة بالتسويق التقليدي في الصحف والتلفاز وعلى اللافتات.

لكي ينجح التسويق الإلكتروني يجب اتباع الطريقة الصحيحة التالية :

  • يجب أن تختار شركة للاستشارات التسويقية أو شركة التسويق الالكتروني أفضل طريقة للتسويق لمُنتجاتك لأن كل مُنتج أو خدمة يلقى رواجاً في منصة مُعينة من منصات التسويق الإلكتروني وأخر لا، مثل أن هذه الخدمة تحتاج للتسويق على محركات البحث وبعمل موقع الكتروني وقائمة بريدية، وموقع آخر يحتاج للتسويق عبر المواقع الإجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر ولينكد ان وانستجرام وغيرها من المواقع والشبكات الإجتماعية وموقع آخر يحتاج النوعان معاً بل.
  • تحديد وتوفير الميزانية المُحددة التي سوف يتم انفاقها في حملات التسويق الالكتروني المُختلفة وتوزيعها بالشكل الصحيح بما يتناسب مع احتياجات تسويق المُنتج والخدمة على الإنترنت.
  • يجب أن يتم الإعتماد على شركة تسويق الكتروني لها من الخبرة ما يؤهلها لتجعلك رقم واحد في المجال الذي ستُنافس فيه.
  • يجب أن تتم دراسة المُنافسين بشكل جيد جداً وذلك من خلال إما شركة الإستشارات التسويقية أو دراسة المُنافسين على الإنترنت من خلال شركة التسويق الالكتروني وذلك للتفوق عليهم.

فوائد التسويق الالكتروني :

هناك العديد من الفوائد للتسويق الالكتروني والتي تتمثل في:

  1. ازالة العوائق التي كانت تقف أمام التسويق التقليدي كالمكان وفتح النطاق العالمي أمامك لبيع مُنتجاتك في أي مكان تُريده.
  2. امكانية التواصل مع العميل خلال 24 ساعة يومياً من خلال الموقع الإلكتروني أو منصات التواصل الإجتماعي.
  3. الموقع الإلكتروني هو واجهة وشركة ومعرض لك على الإنترنت يُشاهده الجميع.
  4. توفير الوقت والجُهد الذي كان يتم بذله في التسويق التقليدي.
  5. الحصول على قاعدة كبيرة من بيانات العملاء من خلال القوائم البريدية والرسائل التي تأتي على صفحاتك.
  6. ًامكانية إستهداف طبقات مُعينة للتسويق واستهداف فئات عمرية أيضا.
  7. زيادة الوعي لدى المُستخدمين من خلال المُقارنة بين المُنتجات على المواقع المُختلفة.

أنواع التسويق الالكتروني :

وبسبب التطور الكبير الذي يمُر به التسويق الالكتروني فقد أصبح شيء أساسي لدى المؤسسات الكبيرة والمشايع الصغيرة أن تستخدم التسويق الالكتروني ولهذا فقط أصبح الإنترنت من أهم القنوات التسويقية التي تعمد على العديد من المؤسسات والأفراد بل وأصبح الإنترنت أكبر سوق للعديد من الطبقات يبحثون فيه عن مُتطلباتهم والخدمات التي يُريدونها وأيضاً المُنتجات والعديد من المعلومات الأخرى.

ولأن الإنترنت هو أكبر سوق مفتوح للجميع وهو الأداة الأولى من أدوات التسويق في العالم حالياً فقد تعددت انواع لتشمل:

  • التسويق الالكتروني عبر المواقع الإجتماعية مثل التسويق عن طريق الحملات الإعلانية والصفحات على الفيسبوك وجوجل بلس وتويتر وانستجرام ولينكد ان وغيرها من الشبكات الإجتماعية.
  • التسويق الالكتروني عن طريق الإعلانات المبوبة على مواقع الإعلانات المجانية.
  • إستخدام المُنتديات والمجموعات لإشهار المُنتج او الخدمة أو حتى الموقع الإلكتروني.
  • التسويق الالكتروني بعمل فيديوهات على مواقع الفيديو المشهورة مثل اليوتيوب وموقع Vimeo و Dailymotion.
  • ًالتسويق الالكتروني من خلال حملات البريد الإلكتروني وهي فعالة جدا.
  • التسويق الالكتروني بإستخدام الحملات المدفوعة على Google Adwords من خلال الظهور في محركات البحث بموقعك أو الظهور في المواقع التابعة لجوجل من خلال إعلانات صور.
  • التسويق الإلكتروني من خلال تهيئة المواقع لمحركات البحث وهو ما يُعرف بالـ SEO.
  •  التسويق الالكتروني من خلال نشر الموقع في الأدلة مثل موقع يلو بيدجز أو موقع بلو بيدجز وهو دليل الصفحات الزرقاء.
  • التسويق الالكتروني من خلال تأجير بانر إعلاني في موقع مجاله قريب من المجال الذي تعمل فيه.
  • التسويق من خلال الـ Branding وهو بناء الهوية ويُستخدم فيه كل ما سبق ويُستخدم أيضاً المحتوى من خلال المدونة والعمل على توضيح هوية وفكرة الشركة.

فيديو أنوع التسويق الإلكتروني:

 

 

التسويق الالكتروني وما يُمكن أن نُقدمه لك في شركة انماء الأرباح للاستشارات والدراسات

نحن دائماً ما ننصح العميل بعمل موقع إلكتروني على الإنترنت لكي يكون واجهة وهذا بالطبع على حسب طبيعة كل مشروع ناجح يتم دراسته من جانبنا، ونعتمد دائماً على شركات تصميم مواقع وتسويق الكتروني ذات مستوى عالي من الجودة والخبرة والكفاءة التي تجعلك في مُقدمة النتائج في صفحات مُحركات البحث مثل جوجل إذا كانت اعلانات مدفوعة أو ظهور من خلال تهيئة المواقع لمحركات البحث.

ومن خلال التسويق الالكتروني بطريقة صحيحة سوف تحصل على العديد من العملاء المُستهدفين والمُهتمين بالخدمة أو المُنتج الذي تُقدمه، ولأن عدد الزيارات هو ليس العامل الوحيد في نجاح الموقع بل يجب أن يكون هذا العدد من زوار مُستهدفين.

أول ما يتم العمل عليه عند التعامل مع أي عميل جديد هو دراسة المُنتج أو الخدمة التي سوف يتم تسويقها ويتم معرفة على أي منصة سوف يتم التسويق الالكتروني لها، ويتم أيضاً دراسة المُستهلك المُستهدف ومعرفة طبيعته وإهتماماته ويتم أيضاً دراسة المُنافسين في المجال والسوق المُستهدف وبعد كل هذه الدراسة يتم تحديد الطريقة الأفضل في التسويق الالكتروني.

وتختلف خطط التسويق لكل مُنتج عن الآخر وذلك بسبب طبيعة وإختلاف المُنتجات عن بعضها البعض ولهذا نحن نتعامل مع كل موقع على حدا وعلى حسب مجاله وهذا هو سر تفوقنا على المُنافسين.

ويجب أن تعلم عزيزي العميل ان شركات التسويق الالكتروني التي نعمل معها تعمل بالطريقة الصحيحة وهي طُرق مشروعة في التفوق في محركات البحث مما يجعلنا نتصدر النتائج مع البقاء مُتصدراً لفترات طويلة ومن المعروف أن أي موقع الكتروني يحتاج في المتوسط على الأقل ثلاثة شهور وذلك حسب قوة المُنافسة.

لطلب خدمة الاستشارات التسويقية وعمل دراسة جدوى أو خدمة التسويق الإلكتروني لموقعك تواصل معنا.

 

لطلب التسويق الإلكتروني اتصل على:

هاتف: 00966 114210399
جوال: 504957707 00966

البريد الإلكتروني:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.