تقييم المواقع الالكترونيةنُقدم في شركة انماء الأرباح للإستشارات والدراسات خدمة تقييم المواقع الالكترونية من خلال مُتخصصين في الويب والتسويق الالكتروني والبرمجة والخدمات الرقمية وتطوير المواقع والشركات والمشاريع الصغير، ونحن نعمل في تقييم مواقع الانترنت مُنذ فترة كبيرة وقُمنا بتطوير العديد من المواقع للأفضل بما يُفيد الشركة أو المؤسسة التي تتعامل معنا، لذلك فتواصلك معنا بخصوص تقييم مواقع الانترنت يضمن لك تطوير الأعمال الخاصة بك.

تقييم المواقع الالكترونية

وهناك العديد من المعايير التي نعتمد عليها في تقييم المواقع الإلكترونية ومنها:

  • قيمة الموقع في محركات البحث حيث أن محرك البحث جوجل يُعطي لكل موقع قيمة مُعينة من 1 إلى 100 وكلما إزدادت كان أفضل لهذا وتزداد هذه القيمة بناءاً على عدة عوامل منها المحتوى الموجود على الموقع والروابط التي تُشير للموقع الالكتروني ومُعدل الزيارات وغيرها من العوامل.
  • وضوح الموقع وسهولة تصفحه والسرعة التي يجب أن تكون عالية حتى يكون الموقع مُحبب لدى الزوار ومُحركات البحث أيضاً.
  • المحتوى وهو من أهم العوامل في تقييم أي موقع وكلما كان المحتوى ثري وحصري وله قيمة عالية كلما إزدادت قيمة الموقع، ولهذا يجب أن يكون المحتوى الموجود بالموقع يُعبر الشركة أو المؤسسة ويُلبي إحتياجات العملاء والزوار من معلومات يحتاجونها حول الشركة أو المُنتجات أو حتى النصائح.
  • الروابط الخاصة بالموقع وهي من أهم عوامل تقييم المواقع حيث يجب أن تكون هذه الروابط لها علاقة بمحتوى الموقع فلا يجب بناء رابط خلفي في موقع آخر مجاله بعيد عن مجال الموقع الخاص بنا.
  • تحديث المحتوى وعدد زوار الموقع هل هو في إزدياد أم لا؟ ومُدة بقاء الزائر على موقعك تُحدد مدى جودة الموقع لأن كل الموقع إذا كان محتواه مُناسباً لما يبحث عن الزوار، فهُم يتواجدون فيه لفترة أكبر وبالتالي يُصبح للموقع قيمة أكبر.
  • من العوامل المُهمة في تقييم المواقع الالكترونية هو الدقة من حيث كتابة نصوص صحيحة والإستخدام الجيد للعناوين الموجودة بالموقع، وذكر المصدر إذا كان المقال مُعاد كتابته من موقع آخر، ويجب أيضاً مُراعاة شكل أن لا يكون هناك أي أخطاء لغوية أو املائية.
  • توافر خريطة موقع وملف روبوت وصفحة خطأ، أن يكون رابط الموقع قصير وسهل ومُعبر عن هوية الشركة ومحتوى الموقع.
  • أن يكون الموقع ذو شكل جذاب وبسيط وسهل التصفح وسريع.

من العوامل المؤثرة في تقييم مواقع الانترنت أيضًا

  1. ًمُعدل زيارات الموقع على مدار اليوم وشهريا.
  2. عدد الزيارات اليومية لكل زائر أو عميل على مدار اليوم.
  3. تنقل الزائر في الموقع حيث إنتقال الموقع من صفحة لأخرى.
  4. مُدة بقاء الزائر على موقعك.

تقييم المواقع بواسطة إنماء الأرباح

عندما يتم تقييم المواقع من خلال شركة انماء الأرباح للإستشارات والدراسات فسوف تضمن الحصول نتائج تقييم لموقعك مضمونة، وسوف تحصل أيضاً على ملف بكل نقاط القوة والضعف في موقعك وكيفية تحسين أداء الموقع داخلياً وفي محركات البحث، مع خطة تسويق الكتروني شاملة للموقع وصفحات التواصل الإجتماعي، مع إمكانية تنفيذ هذه الخطة من خلالنا.