شركات الاستشارات المالية والإدارة الاحترافية لرأس المال العامل

شركات الاستشارات المالية والإدارة الاحترافية لرأس المال العامل والإدارة الجيدة لرأس المال العامل هي من الاستراتيجيات المالية الهامة التي تبين قدرة الشركة على الإيفاء بالتزاماتها قصيرة الاجل وايضا تؤدي الى الاستغلال الأمثل لراس المال لتحقيق اعلى العوائد الممكنة، ولعلها من أهم الخدمات التي تقدمها شركات الاستشارات المالية المحترفة، مثل شركة انماء للاستشارات.

تفاصيل الخدمة:

1.      شركة الاستشارات المالية انماء للاستشارات

2.      استشارات مالية وسرعة تحويل الأصول المتداولة لسداد الالتزامات

3.      الاستشارات المالية والإدارة الاحترافية لرأس المال العام

4.      افضل شركات استشارات مالية في المملكة

يظهر في بعض الشركات أمر مثير للاستغراب، حيث يكون لديها أصول وربحية، ولكن تعاني من نقصٍ في السيولة وهذا في حالة صعوبة تحويل الأصول إلى نقدية.

شركات الاستشارات المالية والإدارة الاحترافية لرأس المال العامل, شركات الاستشارات المالية

شركات الاستشارات المالية والإدارة الاحترافية لرأس المال العامل

السؤال الآن: لماذا تضطر الشركات الى الإدارة الجيدة لراس المال العامل؟ أو تلجأ لشركات الاستشارات المالية المحترفة مثل شركة إنماء للاستشارات؟

شركة الاستشارات المالية انماء للاستشارات

عادة يتم تمويل الأصول المتداولة من خلال الالتزامات المتداولة بحيث يتم تحويل الأصول المتداولة الى نقدية لسداد الالتزامات المتداولة خلال عام، واذا كان هناك قصور في هذه الدورة مثل عدم القدرة على تحويل الأصول المتداولة الى نقدية خلال عام نتيجة وجود مخزون كبير لم يتم بيعه او التأخر في تحصيل المستحقات، حيث تضطر الشركات في هذه الحالة الى تجنيب جزء من راس المال حتى تستطيع الإيفاء بالتزاماتها قصيرة الاجل، وبذلك يعتبر رأس المال العامل جزء مستقطع من رأس المال لم يتم استثماره في الأصول من اجل تحقيق الإيرادات وبذلك يعد مال غير مستثمر ولا يحقق عائد، وبالتالي تنخفض نسبة العائد على الاصول.

استشارات مالية وسرعة تحويل الأصول المتداولة لسداد الالتزامات

كما تعتمد مدى كفاية راس المال العامل على سرعة تحويل الأصول المتداولة الى نقدية لسداد الالتزامات المتداولة فكلما كانت الأصول المتداولة كافية كان الاحتياج الى تجنيب جزء من راس المال ليكون راس مال عامل قليل.

إن عدم وجود راس مال عامل كافي يمكن الشركة من الإيفاء بالتزاماتها قصيرة الاجل واستثمار كامل راس المال في الأصول التي يصعب تسيلها عند الحاجة يؤدي الى الاضطرار الى بيع الأصول التي يتولد عنها الإيرادات او الاقتراض مما يؤدى الى إضافة أعباء تمويل وان لم تتمكن الشركة من البندين السابقين فإنها بذلك تدخل في خطر الإفلاس.

الاستشارات المالية والإدارة الاحترافية لرأس المال العام

نقصد في افضل شركات الاستشارات المالية بالإدارة الاحترافية راس المال العامل كما نعرفها في شركة إنماء للاستشارات، هى إدارة النقدية والمخزون والمدينون والدائنون وباقي عناصر الأصول المتداولة والالتزامات المتداولة، حيث توجد مؤشرات تقيس مدي كفاية راس المال العامل للشركات مثل نسبة التداول، النسبة النقدية، معدل دوران المخزون ومعدل دوران المدينون والدائنون.. وغيرها.

ونظرا لأهميته يعتبر المستثمرون مؤشر راس المال العامل أحد المؤشرات الرئيسية لتقييم الوضع المالي للشركات وكذلك تقييم عائد الاستثمار في هذه الشركة مستقبلا.

افضل شركات استشارات مالية في المملكة

على الجهة المقابلة، يعد الإبقاء على راس المال العامل اعلى من الحدود القياسية او الحدود المتعارف عليها في القطاع الذى تنتمي اليه الشركة يدل على ان الشركة لا تستخدم رأسمالها بالشكل الأمثل لتحقيق اعلى الإيرادات باستخدام كافة الأصول، وينعكس ذلك مباشرة في صورة تدنى نسبة العائد على الأصول مقارنة بالنسبة القياسية او النسبة السادة في القطاع وبذلك على الشركات ان تبقي على راس المال العامل عند ادنى الحدود الممكنة التي لا تؤثر على التشغيل، مما يبين كفاءة الشركة في إدارة أصولها المتداولة من حيث إدارة المخزون والموازنة الجيدة بين الموردون والعملاء، حيث يمكن للشركة المحترفة من شركات الاستشارات المالية ان تصل الى راس مال عامل يقترب من الصفر.

خدمات أخرى: الاستشارات التسويقيةدراسة جدوىخطة تسويقيةالفرص التسويقيةدراسة التسويقالاستشارات الاداريةمشروع ناجحخدمات تسويقيةدراسة السوقاستشارات ماليةدراسة جدوي اقتصاديةشركات الاستشارات الادارية في السعوديةابحاث التسويق

اطلب خدمات انماء للاستشارات الآن

504957707 00966
114210399 00966
مركز الأمم الإداري – طريق صلاح الدين الأيوبي – حي الملز – الرياض
ص.ب 12623