ما هي الاستشارات المالية؟

تعد الاستشارات المالية واحدة من أهم الوسائل المستخدمة في المشاريع الكبرى والصغرى وفي الشركات والمؤسسات، بجانب الاستشارات الإدارية والاستشارات التسويقية، وهما في النهاية أدوات نجاح المشاريع والوصول إلى الحد الأعلى من الأرباح وتقدير حجم السوق جيداً مستقبليّاً، والمستشار المالي هو طريق أي شركة أو مؤسسة نحو التقدم والحصول على دخل ثابت في كثير من الأحيان والابتعاد عن المخاطر المستقبلية.

الاستشارات المالية

فوائد الاستشارات المالية

  • تحديد الوضع المالي للشركة في أي وقت حتى يتسنى للإدارة معرفة كل ما يطرأ على الشركة من تغير في الوضع المالي لها.
  • تحديد قدرة الشركة على تطوير المشروعات وبناء مشروعات جديدة بناءاً على الميزانية الخاصة بالشركة وهو من أهم فوائد الاستشارات المالية.
  • تدريب بعض الموظفين الجدد لاكتساب الخبرات في عمل الدراسات الخاصة بميزانية الشركة والأمور المالية.
  • وضع نظام مالي ثابت للشركة والموظفين بحيث لا يتم الخروج عنه إلا للضرورة وما تتطلبه الشركة من حاجات ضرورية.
  • تحقيق أعلى فائدة من العملاء والمستهلكين وذلك من خلال الإعتماد على دراسات وافية ودقيقة في تحقيق الدخل دون الإضرار أو رفع الأسعار على العملاء.
  • تحقيق أعلى عائد ربح مالي للشركة من خلال استشارات مالية تعتمد على خبراء المجال وهو ما يعود على كل الأطراف بعائد ربحي مُتميز.
  • التخطيط التجاري للشركة مستقبليّاً وذلك بناءاً على الوضع الحالي ومدى التطور الذي حدث خلال الفترة الحالية والماضية.
  • الربط بين الاستشارات المالية  والاستشارات التسويقية والاستشارات الإدارية ودراسة الجدوى يقود المشروع أو الشركة والمؤسسة نحو التقدم وتحقيق أعلى ربح؛ مما يؤدى إلى إنشاء مشاريع استثمارية جديدة يستفيد بها مشروعك ويتطور إلى أبعد مدى.

 

الاستشارات المالية وعلاقتها بالاستشارات الإدارية:

تعد الاستشارات المالية والاستشارات الإدارية من أساس نجاح أي مشروع ناجح؛ حيث لا يمكن نجاح أي مشروع إداريّاً فقط دون توافر التمويل المالي للمشروع، وأيضاً لايمكن نجاح أي مشروع إذا توافر التمويل المالي دون وجود إدارة ناجحة تضع الخطط التسويقية للوصول بالمشروع إلى النجاح والتقدم والتطوير، ولذلك فإن نجاح أي مشروع - سواء كان صغيراً أو كبيراً - لابد من توافر التمويل المالي له متمثلاً فى الاستشارات المالية، والإدارة الناجحة متمثلة في الاستشارات الإدارية، وأيضاً الاستشارات التسويقية، والتي سوف نقوم بشرحها في مقال آخر وعلاقتها بالاستشارات المالية والاستشارات الإدارية.

 

إذا احتجت لأي من الخدمات الاستشارات المالية أو التسويقية في المجال المالي أو التسويقي فلا تتردد في طلب خدمة شركة انماء الأرباح للاستشارات والدراسات والتي تتميز بفريق عمل ذو خبرة طويلة بالمجال الإستشاري مع العديد من الشركات المنطقة العربية.