كيف تُحافظ على عملائكتعمل جميع المؤسسات والشركات على الوصول للعملاء بكل الطرق وذلك من خلال القنوات التسويقية التي تعتمد عليها هذه الشركات ولكن ليست الفكرة في الوصول للعميل فقط وإنما المُحافظة على هذا العميل وجعل ولاءه الأول لشركتك لهذا نُقدم اليوم من خلال موقعنا انماء الارباح للاستشارات والدراسات و دراسة الجدوى بعض الطرق التي يُمكن من خلالها المُحافظة على العملاء.

والمحافظة على العملاء ليست بالأمر السهل كما يعتقد البعض وإنما تعمل جميع الشركات على هذه النقطة من خلال تقديم الخدمات الجيدة والتواصل الدائم مع العملاء لذلك أصبح الأمر صعباً بعض الشيء ولهذا نُقدم لكم بعض النصائح لكي تستطيع الحفاظ على عملائك وعلى ولائهم للمنتج أو الخدمة الخاصة بشركتكم وهذه النصائح كالتالي:

  • عليك أن تقوم بعمل عروض كل فترة وعروض تُناسب كل حدث أو كل موسم حتى يشعر عمليك بوجودك معه طوال الوقت وفي كل المناسبات.
  • يجب أن تكون لدى المؤسسة أو الشركة قائمة ولاء من مجموعة العملاء المُميزين والذين يشترون مُنتجاتك بشكل دائم وذلك بتقديم هدايا لهم كل فترة حتى ولو كانت هدايا بسيطة.
  • الوصول للعملاء القُدامى للشركة والذين لم يتعاملوا مع الشركة مُنذ فترة ومعرفة لماذا تم إيقاف التعامل معهم والعمل على حل مشاكلهم إن وجدت.
  • يجب ان تُصنف عملائك وتعرف من هم العملاء الذين يشترون منتجاتك أوقات العروض فقط والعملاء الدائمين وذلك لأن العملاء الدائمين يجب أن يتم معاملتهم بطريقة مُختلفة وتقديم مميزات لهم ليست لأي عميل آخر.
  • وكما وضحنا أنه يجب أن يتم معاملة العملاء الدائمين بطريقة مُميزة ومختلفة عن باقي العملاء فيجب أيضاً أن تجعل لجميع عملائك مكانة خاصة لدى شركتك وهذا ما سيجعلهم يشعرون بالتميز لأنهم عملاء لشركتك.
  • تواصل دائماً مع عملائك وذلك من خلال العديد من الطرق وأهمها التواصل عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وغيرها من القنوات الإجتماعية وذلك لأن هذه المواقع أصبحت ذات شهرة عالية وثقة من مُستخدميها لذلك يجب أن تكون لديك حسابات على هذه المواقع.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم عملاء شركة انماء الارباح للاستشارات والدراسات طرق الحفاظ على العملاء وجعل ولائهم وإنتمائهم لشركتك.

 

لطلب إستشارة أو حلول تسويقية جديدة يُمكنك التواصل معنا