افكار تسويقية, افكار تسويقية جديدة, افكار تسويقية ناجحةاليوم سنتحدث عن بعض افكار تسويقية جديدة التي يمكن استغلالها للربح من المشاريع الصغيرة والكبيرة، ولأن كل مشروع وكل مؤسسة بدأت بفكرة فنحن اليوم سوف نعرض عليكم أفضل الطرق للوصول لأفكار تسويقية ناجحة ومُتميزة تعود عليك بالربح والنجاح.

ويجب التنويه إلى أنَّه في جميع الأحوال عند قيامك بعمل مشروع ناجح جديد سوف تحتاج إلى عمل دراسة جدوى وافية بالمشروع، يتم فيها دراسة اقتصادية ودراسة السوق، والمستهلكين، وحتى المنتج الذي سيتم إطلاقه في الأسواق سيتم دراسته على أكمل وجه، ويمكن الاستعانة بشركة استشارات تسويقية لمساعدتك في نجاح مشروعك.

إذاً عليك التفكير وبعد الوصول لأفضل افكار تسويقية ، قُم بالمُفاضلة بين هذا الأفكار للوصول للأفضل منها والعمل على إختيار الأنسب للسوق المحلي وطبيعة المكان وتوافر كل من المواد الخام والخدمات التي يحتاجها المشروع مثل المياه والكهرباء، وعليك مراعاة أن يكون المشروع ذو تكلفة مالية مُناسبة لما معك من رأس مال حتى تستطيع إقامة المشروع وأنت مُطمئن.

افكار تسويقية جديدة لشركة آبل

تقوم شركة آبل دائمًا بتقديم منتجاتها بشكل مختلف عن باقي المنتجات في الأسواق العالمية؛ ولهذا نجد لها أسلوبًا خاصاً مُتميِّزاً يجعل مبيعات الشركة تتضاعف بإستمرار من خلال أفضل افكار التسويق الالكتروني والتسويق لمنتجهم بطريقة تختلف عن الجميع في السوق العالمي.

وآخر ما تم طرحه من خلال الشركة كان مُنتج iphone 7 وجميعنا شاهد كيف تم حجز العديد من منه قبل أن يتم عرضه الأسواق وهذا من ضمن نجاحات الشركة التي وصلت إليها، حيث وصلت ثقة الجمهور المُستهدف والعميل الدائم لآبل أن يقوم بحجز مُنتج بهذه الطريقة وحتى قبل أن يتم عرضه.

نصائح لأفكار تسويقية ناجحة

  • تعمل الشركات والمؤسَّسات الكبيرة على تلبية احتياجات العملاء بكل الطرق؛ فدائماً ما تقوم بعمل استبانات وأبحاث عن رغبات العملاء، وحاجاتهم، وما يتطلَّعون إليه من منتجات الشركات التي يتعاملون معها؛ لكي تقوم الشركة المنتجة بعمل تحسينات وتعديلات على المنتجات والخدمات بما يُلبِّي حاجات عملائها ويُشبعها.
  • يجب العمل على معرفة عيوب منتجات الشركة التي طُرحت بالأسواق، والعمل على تفادي هذه العيوب في المنتجات الجديدة.
  • قُم بعمل دراسة وافية لكل جديد ولكل فرصة تظهر أمامك؛ فالفرص التسويقية كثيرة، ولكن ليست كل الفرص التسويقية تناسب شركتك أو مشروعك. طوِّرْ منتجاتك، وعالج العيوب التي ظهرت بها، ولكن لا تفعل ذلك إلا بعد عمل دراسة تضمن لك رفع كفاءة المنتجات، وزيادة المبيعات، وكسب زبائن جُدُد.
  • احرصْ على تقديم خدمة ما بعد البيع لعملائك؛ لأنه عندما تُقدِّم للعميل الصيانة والاستفسارات وكل ما يحتاجه بعد شراء المنتج فإنَّك بهذا تضمن ولاء العملاء لمنتجات شركتك وللمؤسَّسة بأكملها.
  • من افضل افكار تسويقية ناجحة أنه عليك في بداية مشروعك عمل تخفيضات غير متوقعة للعملاء، وهدايا، وعمل حملات إعلانية أيضًا، وإذا عملت على إثارة ضجَّة حول المنتج أو غموض بشكل مُعيَّن؛ فإنَّ هذا سيجعل العملاء يحرصون على اكتشاف منتجاتك أو تجربتها، وهذا في حد ذاته نجاح في بداية المشروع الجديد؛ لأنَّ المبيعات بذلك ستزيد، ويتعرَّف الناس على هُوِيَّتك بشكل مباشر.

ويُمكنك أيضاً الوصول لأفضل افكار تسويقية جديدة ناجحة بنفسك، تستطيع من خلالها زيادة شهرتك ومبيعاتك. ويُمكنك أيضاً طلب خدمتنا لمساعدتك في إيجاد افكار تسويقية جديدة وتنفيذها، أو عمل دراسة جدوى لمشروعك من خلال التواصل معنا.