دراسة جدوى مُتكاملة 100% لمشروعك

احصل على دراسة جدوى مشروع شاملة مُتكاملة 100% لمشروعك الجديد أو القائم من خلال أفضل المُستشارين والخبراء في عمل دراسات الجدوى والإستشارات التسويقية في السوق المحلي والعالمي، فنحن من خلال إنماء الأرباح نوفر لك كل دراسات لكل جوانب المشروع حتى تتفادى كافة المخاطر التي يُمكن أن يتعرض لها مشرعك مهما كان حجمه، نتعامل في شركة دراسة الجدوى مع كافة المشاريع العقارية والسياحية ومشاريع الإستشارات والتدريب والإسكان وشركات الأدوية والغذاء وكافة المشاريع الأخرى.

دراسة جدوى مُتكاملة 100% لمشروعك

دراسة جدوى مُتكاملة 100% لمشروعك

دراسة جدوى تعني feasibility study هي عملية تتم من خلال الشركات الإستثمارية للتسويق وشركات الإستشارات التسويقية وهناك أيضاً الفرد المكلف بالمشروع، وتتم الإستفادة من دراسة الجدوى لمشروع من معرفة القدرة المؤسسية للقيام بالمشروع ومعرفة ما يتطلبه المشروع من قاعدة مالية مستقرة وكذلك ما سيُنفق على الإستثمار وكذلك الأيدي العاملة وحجم من سيقومون على التنفيذ والعائد أو المردود المالي من الأرباح المتوقع تحصيلها والمدة الزمنية المتوقعة لتحصيل ذلك وتنفيذه.

ولا نغفل من خلال إعدادنا للمشروع دراسة المؤثرات الخارجية والعوامل التنافسية للمشروع مثل من يتواجد معنا في السوق من منافسين وكذلك عوامل تقدمهم ونجاحاتهم التي تم تحقيقها وما لديهم من أدوات تقنية وما الذي يعملون عليه ومدى تقدمهم فيه.ولا نغفل الدولة التي نعد لها الدراسة وتشريعاتها المالية والقانونية.

لقد أوجدت بيوت الخبرة لحماية من يريد القيام بعمل مشروع ناجح من الخسارة وقد يكون صاحب خبرة قليلة أو حتى لم يسبق له الدخول بالمجال فيجب تمهيد الطريق له وكذلك توضيح المخاطر والمكاسب المتوقعة. ولذلك يجب اللجوء لشركات تقديم الإستشارات الخاصة بالتسويق والتي تعمل على تقديم دراسة جدوى للمشروع الجديد ولا يمكننا إغفال الإستعانة بالدراسات والنتائج التي سبقت مشروعنا ولكنا في نفس المجال وكذلك قد مرت ببدايات وظروف مشابة مما يكسبنا المزيد من الخبرة ودراسة الظروف المحيطة. وهنا لدينا وقفة فنحن لا نعتمد بالكلية على دراسة إعدت سلفا بل كل ما في الأمر هي رؤية للماضي لبناء مشروع ومستقبل أفضل ولهذا فأن تواجد انماء الأرباح تقدم لك الفائدة الكاملة لمشروعك التام والناجح بأذن الله.

دراسة جدوى مشروع

أسأل عن أفضل دراسة للجدوى من خلال شركة انماء الأرباح لدراسات الجدوى وتحديد أهداف السوق وما يتعلق به من إستشارات تسويقية.

فئات دراسة الجدوى وأنواعها: تتنوع دراسات الجدوى التي تتم للمشاريع الكبيرة والمُتوسطة والصغيرة ودراسة الجدوى الخاصة بنشر وتسويق مُنتج أو خدمة مُعينة وتكون كالتالي:

دراسة جدوى تكنولوجية ويتم من خلال تلك الدراسة معرفة ما يحتاجه المشروع المقترحة وكذلك توفير الإمكانيات التي تتضح في إنشاء وتطوير وتحديث البرمجيات وكذلك توفير المعدات والأجهزة الداعمة لذلك من الناحية التكنولوجية لأخراج المشروع في الوقت المناسب وكذلك توفيرها في الوقت المحدد.

دراسة الجدوى التنظيمية وتقوم تلك الدراسة على تقديم الدعم المخصص لذلك النظام الذي تم إقتراحه مع متابعة ما سوف يطرأ من تغير نتيجة ذلك النظام ومدى تقبل تلك الشركة أو المؤسسة ذلك الأمر.

وتقوم تلك الدراسة بالاساس على بدراسة الجدوى من خلال النفقات التي سوف يتم صرفها وكذلك العوائد والفوائد والأرباح المتوقع تحصيلها من بداية تأسيس المشروع حتى تشغيله ومتابعة تطوراته ومن خلال ما سبق يتم معرفة المصاريف والإنفقات المتوقعة للمشروع ككل مع القدرة على زيادة الأرباح وتقليل أوجه الإنفاق الغير ضرورية أو ذات جدوى حقيقة.

ويتم القيام بإحصاء وتحليل العلاقات والتشابكات القائمة بين التكلفة والإنفاق وما يترتب عليه من أرباح متوقعة حتى نستطيع إستغلال المواقف والفرص المتاحة من الناحية التسويقية وكذلك الإستثمارية مما يترتب عليه عظيم الفائدة للمشروع المستحدث لكي يكون لدينا رؤية مؤسسية ظاهرة وواضحة للمشروع.

وهناك عوامل أساسية لبناء دراسة جدوى إقتصادية لتحقيق مشروع ناجح وهي كالأتي:

دراسة تسويقية ، دراسة فنية، دراسة إقتصادية،دراسة فنية،دراسة مالية،وأخيراً دراسة بيئية

دراسة جدوى تسويقية

الدراسة القائمة على الجدوى التسويقية هي الأهم على الإطلاق في بناء درسات الجدوى المختلفة وهي المرحلة الأساسية واللبنة الحقيقة لبناء المشروع وتقوم تلك الدراسة على فهم المنتج وترويجه وكذلك تحقيق سبل تسويقية له ولا نغفل قيام تلك الدراسة على فهم السوق وتحليل المنافسين ومعرفة نقاط القوة والضعف وتنفيذ كل ما يحتاجه المشروع لتخطي المنافسين والتفوق عليهم.

ولكي يتم إستيعاب السوق والتفوق على المنافسين وتخطيهم يجب الإلمام ببعض النقاط الهامة وتنفيذها وهي كالتالي

معرفة القيمة السوقية وحجم السوق في المعاملات المادية وكذلك معرفة أماكن التسويق وبيع المنتجات من أجل الوصول للعملاء بل أكبر عدد منهم وكذلك المنطقة الجغرافية وكيفية إدراك كل ما يتعلق بها.

لا تقلد فتموت بل أبتكر وتميز ولذلك يجب على مؤسس المشروع فعل ذلك حتى ينجح ويتخطى منافسيه ويتفوق عليهم في المشروع الذي قد قام ببنائه وتأسيسه من البداية.

وهناك عدة عوامل لنجاح المشروع يجب اخذها بعين الإعتبار وهي جودة تصنيع المنتج وكذلك إنشاء خطة تسويقية جيدة له ومن ثم إنشاء أسطول من المركبات قادر على التوزيع والوصول لكل مكان مما يعطية الميزة والأفضلية في الوصول للعملاء المستهدفين وذلك من خلال إشباع إحتياج حقيقي مع سعر جيد وخدمة جيدة لما بعد البيع.

دراسة جدوى فنية

القيام بدراسة جدوى فنية يعد من أخطر الخطوات في بناء دراسة الجدوى ككل ولا يتوقف الأمر عند تلك النقطة بل لا يعقل أو يمكن الإستغناء عن تلك الخطوة لما يترتب عليها من أثار ذات فوائد جمة للمشروع ككل وتقوم تلك الدراسة على أساس البناء المعرفي على ما سبق وتم إعداده من دراسات إقتصادية وإجتماعية وكذلك مالية وبيئية وهنا يتضح لنا أن الدراسة الإقتصادية كيان متكامل مترابط لا يمكن الفصل بين أحد جوانبه.

وتقوم الدراسة الفنية بالأهتمام بالكثير من المعلومات الواردة والبيانات التي تم الحصول عليها مسبقا وكذلك تحليلها وتصنيفها وترتيبها من خلال أقسام متخصصة أو متخصصين في ناحية الأجزاء الفنية والقدرة على الوصول لادق التفاصيل والخروج بالنتائج المرجوة.

دراسة جدوى مالية

عند القيام بعمل دراسة جدوى مالية يتم معرفة الإنفقات التي سيقوم عليها المشروع وكذلك معرفة الأرباح المتوقعة بعد بداية المشروع وينقسم أي مشروع لجانبين أساسين وهما النفقات أو التكاليف وهي كالتالي

نفقات إستمرارية وتقوم على الإحتياجات اليومية أو الشهرية وأقصاها يكون على أساس ربع سنوي ويكون منها أجور العمال والإيجارات وكذلك النفقات من ماء وكهرباء ووصلات تكنولوجية مثل الأنترنت وما شابه.

إنفاق طويل الأجل وهذا الإنفاق من المال يحب منذ باية المشروع وحتى بداية التشغيل الأولية وما يترتب عليه من مصاريف جزئية وفرعية وكذلك كليه داخلة في المحاسبة المالية من بداية الفكرة وحتى تنفيذها على أرض الواقع بما تمر به مراحل وخطوات.

دراسة جدوى اقتصادية

دراسة جدوى اقتصادية أو الدراسة الإقتصادية والدراسة المالية وجهان لعملة واحدة لا يختلفان كثيرا عن بعضهما البعض ويتم إعداد أي من الدراستين بنفس الأليات وكذا الأدوات بينما في الدراسة للجدوى الإقتصادية يوجد بها ما نطلق عليه التقييم الإقتصادي ونعني بذلك ما سيتم تقديمه للمجتمع من فوائد وفرص متاحة ومن خلال تلك الخطوة يتضح لنا أختلاف الكلفة الكلية للمشروع والعوائد المنتظرة منه وحساب القيمة. وهنا يتضح لنا أن فعل ذلك الامر لا يبنى على الأسعار فقط بل هناك عوامل أخرى بما يسمى التكلفة الخفية او بمعنى أدق القيم الحقيقة والأسعار الفعلية للمنتجات وفي بعض المشروعات قد تتوازى التكلفة الحقيقة مع السعر الفعلى ولكن نستطيع الخروج بالنتائج الحقيقة المبنية على سعر السوق بكل سهولة من خلال دراسة الجدوى الإقتصادية للكيان والمخططوالمشروع ككل.

دراسة جدوى اجتماعية

وتقوم تلك الدراسة على مفهوم توزيع الرواتب والمتحصلات المالية بشكل عادل على فئات المجتمع المختلفة ويقوم المسئول عن تلك الدراسة بحساب عدة جوانب مختلفة يتم الإهتمام بها ومعرفة الأثار المترتبة عليها ومدى ما تقوم به من تغير على المجتمع من ناحية فرص العمل التي سيتم توفيرها وكذلك حل مشاكل البطالة وكيفية القضاء عليها.

دراسة جدوى بيئية

تقوم كبرى الشركات بعمل دراسة بيئية مفصلة حتى لا يتم التعارض بين خطوات المشروع وأليات تنفيذه والبيئية التي سوف يقام عليها ولا يخلو مشروع كائن ما يكون من جوانب سلبية وكذا جوانب إيجابية حين يتعلق الأمر بالبيئة وتهتم تلك الدراسة ذات الجدوى البيئية بتوضيح تلك النقطتين وتقليل الجوانب السلبية وتعظيم الجوانب الإيجابية مما ينتج عنه مشروع ذو جودة عالية للمجتمع ككل مع توفير الدراسات المتعلقة بالصحة والبيئة والمحافظة عليهما.

لأن التغير طبيعة الحياة وقد يستجد ما لم يكن متوقع فنحن دائما قادرين على إعادة الدراسة والتحليل والخروج بنتائج متوافقة مع الوضع الراهن مما يجنبنا الخسائر الفادحة او الوقوع في مشكلات لم يتم التخطيط لها فالمرونة والتكيف مع المواقف والظروف المختلفة والحصول على أفضل الفرص المتاحة وكذلك كل ما هو جديد يمكنكم ذلك من التوجه والإعتماد على شركتكم انماء الأرباح لتنفيذ كل ما تحتاجون له من دراسات تسويقية وكذلك إستشارات خاصة بذات الصلة والمجال.

دارسة جدوى من خلال انماء الأرباح للدراسات والاستشارات

العوائد المادية والربح الوفير وإلا يسير الأمر بشكل عشوائي بل يتم وفق نظم وآليات علمية محددة وصارمة حتى نضمن تحقيق النجاح المنشود وعدم خسارة الأموال لأن عمل دراسة جدوى وما بها من بنود وتفاصيل مختلفة هي الأهم بل لا تقل أهمية عن أي جانب من جوانب المشروع ككل حتى يتم تحقيق النجاح المنشود وكذلك ضمان الإستمرارية والتقدم.

سؤال وهل عند القيام بتنفيذ مشروع ما نحتاج لكل الدراسات والتفصيلات السابق ذكرها ؟ بالطبع لا فلكل مشروع دراسته الخاصة وكذلك بنوده وتفرعاته المنفصلة وعن طريق قسم الإستشارت الفنية والعلمية لدى انماء الأرباح نحدد ما يناسبك وما تحتاجه بأحترافية من دراسات الجدوى اللازمة لبداية مشروعك.

وبعد تلك المقدمة والتفصيل الموجز غير المخل تستطيع التواصل معنا في انماء الأرباح للإستشارات والدراسات موقعنا لتقديم الإستشارات اللازمة التي تخص عمل دراسة جدوى مشروع للبدأ بثقة ونجاح في مشروعك وكل هذا من خلال رفيق مشروعك الحالي والقادم انماء الأرباح.

خدمات أخرى نهتم بتقديمها: الفرص التسويقية – مشاريع صغيرة – المزيج التسويقي – خطة تسويقية – دراسة السوق

504957707 00966
114210399 00966
مركز الأمم الإداري – طريق صلاح الدين الأيوبي – حي الملز – الرياض
ص.ب 12623