دور التسويق في نجاح الشركات

دور التسويق في نجاح الشركات، إن وجود مشروع ناجح أو شركة ناجحة لا يأتي من فراغ، ولكن نجاح مشروعك أو شركتك يحتاج لجهد، وأفكار مُتميزة، وتسويق فعال؛ لكي تأخذ الشركة والمشروع الجديد مكانه في السوق المُستهدفة ويتفوق على المنافسين، بل ويسيطر على السوق ويتحكم فيه. وهذا هو منهج الشركات الكبيرة منذ بدايتها. ولا أقصد هنا أن يتم التحكُم في السوق المستهدفة بالسلب، ولكن لخدمة المُستهلك والعميل المستهدف.

ولذلك فدور التسويق الإلكتروني مُهم جدًا بالنسبة لأي مشروع ناجح، وهو أهم الوسائل التي يتم الاعتماد عليها لكي تنجح الشركات والمشاريع الصغيرة.

مشروع ناجح, دراسة جدوى, دور التسويق في نجاح الشركاتولا توجد شركة تطمح لمكانة عالية وتسعى للمنافسة والتفوق على المنافسين لا يوجد لديها خطة تسويق شاملة في استراتيجيتها التي تم وضعها منذ بداية عمل دراسة جدوى والخطة التسويقية للشركة أو المشروع الجديد. وتختلف طرق التسويق ما بين تسويق مباشر وتسويق إلكتروني، وكلاهما يعمل لكي يزيد من انتشار الشركة وتوسعها في السوق المحلي والعالمي أيضًا. ومن خلال التنفيذ الصحيح لخطة التسويق يُمكن للشركة الوصول لعملاء مُستهدفين حقيقين لنشر وبيع منتجاتها بشكل أسهل مما كان سيحدث من خلال البيع المباشر.

دراسة جدوىدراسة جدوى مشروعدراسة جدوى المشاريع الصغيرةالدراسة الفنية للمشروعدراسة جدوى مبدئيةالاهداف الاستراتيجيةادارة المشاريع الصغيرةالاستشارات التجاريةالخطة التسويقيةدراسة الجدوى الماليةكيف تُعد خطة تسويقية

ومن خلال عملية التسويق – وخاصة التسويق الإلكتروني – يتم التواصل مع العميل بشكل فعّال بما يخدم الشركة في المستقبل، من خلال تنمية ولاء العميل للمنتج أو الخدمة التي تقدمها الشركة. ومن مميزات التسويق القائم على دراسة جدوى وخطة تسويقية منذ البداية أنه يمكن للمؤسسة قياس مدى نجاح الخطة التي تم وضعها وإمكانية التعديل عليها بما يُناسب العميل والسوق المُستهدف وأيضاً الشركة.

مشروع ناجح, دراسة جدوى, دور التسويق في نجاح الشركات

دور التسويق في نجاح الشركات

من فوائد ودور التسويق في نجاح الشركات

  • زيادة ولاء العملاء للشركة والمنتجات الخاصة بها.
  • زيادة حجم المبيعات وبالتالي عدد العملاء المُستهدفين.
  • انتشار الشركة في النطاق المحلي والعالمي أيضًا، وهو ما يحدث من خلال التسويق الإلكتروني.
  • تحديد هوية الشركة عند العملاء وترك انطباع جيد عنها لديهم.

لهذا يجب على مؤسس أي مشروع ناجح، والمشروعات الصغيرة وحتى المؤسسات والشركات، الاهتمام في بداية تأسيس مشروعه بعمل دراسة جدوى وافية تتضمن خطة تسويقية يتم فيها توضيح معالم عملية التسويق التي سوف تتبعها الشركة في خلال مُدة زمنية مُحددة. ويُمكنكم طلب استشارة من شركة “إنماء الأرباح” أو التواصل معنا لعمل خطة تسويقية ودراسة جدوى لمشروعك بالاستفادة من خبرة 15 عامًا في عمل الاستشارات التسويقية ودراسات الجدوى للشركات والمؤسسات الكبيرة والصغيرة.

504957707 00966
114210399 00966
مركز الأمم الإداري – طريق صلاح الدين الأيوبي – حي الملز – الرياض
ص.ب 12623