لماذا تحتاج شركتك لخطة تسويقيةيظن البعض أن الكلام عن وضع خطة تسويقية للمشروع كلام بلا جدوى ولكن عند بناء المشروع ويبدأ فى الانتاج ولا يقدر على تسويق المنتج أو الخدمة والوصول للعملاء يتحدث عن الخطة التسويقية ولذلك سوف نتحدث عن أهمية الخطة التسويقية للشركات الناجحة والمشاريع الصغيرة، فالخطة التسويقية هى مجهود كبير مُقدم من الباحثين نتيجة الخبرات السابقة ونتيجة دراسة السوق والمنافسين جيداً لتحقيق الأهداف والأرباح لمشروعك.

الخطة التسويقية تتم من من خلالها معرفة ودراسة العديد من جوانب المشروع منها:

  • تحديد وتحليل المنافسين.
  • تحديد احتياجات السوق.
  • تحليل حجم السوق.
  • تحليل العملاء والمُستهلكين.
  • تحديد التكلفة الفعلية للمنتج أو الخدمة.
  • تحديد الأرباح زمنياً طبقا للخطة التسويقية الموضوعة.
  • معرفة نقاظ القوة والضعف للمنافسين.
  • معرفة نقاط القوة والضعف للمنتج أو الخدمة المُقدمة لمُعالجتها في منتجك الخاص.

الخطة التسويقية، كيف تعمل على ضمان نجاح مشروعك؟

يُمكن العمل على مواجهة المُنافسة العالية من خلال الخطة التسويقية التي لها أهداف إستراتيجية على المدى القريب والمدى البعيد وتحديد الأهداف والمخاطر المتوقعة وطريقة علاجها والخروج منها بأقل خسائر وتفادي المخاطر المالية والكوارث الطبيعية ووضع أنظمة حماية للمشروع بالكامل.

ولكل مشروع ناجح خطة تسويقية مختلفة عن المشروع الآخر وتختلف حسب المساحة والغرض ومصادر التمويل وحجم المشروع مقارنة بسوق المنافسة.

تسويق المنتجات بواسطة الخطة التسويقية؟

الخطة التسويقية ترسم الخريطة الأولى لتسويق مُنتجاتك وكيفية الحصول على العملاء مُنذ بداية المشروع وأثناء العمل فيه وتحقيق أعلى عائد ربحي طوال فترة المشروع وذلك بسبب الإهتمام بالجانب التسويقي.

الخطة التسويقية من خلال شركة انماء الأرباح للإستشارات والدراسات:

تُعد شركة انماء الارباح للإستشارات والدراسات من الشركات الرائدة في مجال عمل دراسات الجدوى و وضع الخطط التسويقية للمشروعات الكبرى و المشاريع الصغيرة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، بخبرة 15 عاماً احصل على أفضل خطة تسويقية لمشروعك فهدفُنا الوحيد هو الجودة وتحقيق النجاح لكل عملائنا والوصول بهم لقمة المنافسة في السوق المُستهدف بل والتفوق عليهم والسيطرة على السوق المحلي والوصول لأسواق جديدة.

في حالة طلبك لخطة تسويقية أو دراسة جدوى للمشروع تواصل معنا