تقييم الشركات وصافي القيمة الحالية NPV

تقييم الشركات وما المقصود بصافي القيمة الحالية NPV ؟ صافي القيمة الحالية هو المقصود به ما ينتج عن دراسات الجدوى في شكل مالي بحت وهي ما يتم من خصم القيمة الحالية للنقدية والأموال التي تم صرفها من كامل القمية الحالية للعائد للمشروع الجديد وذلك خلال مدة تشغيل وعمل المشروع ويكون الواضح من صافي القيمة الحالية للمشاريع السالبة بالخسارة والموجبة بالمكسب.

تقييم الشركات, تقييم الشركات وصافي القيمة الحالية, صافي القيمة الحالية, صافي القيمة الحالية, صافي القيمة الحالية ومعدل العائد الداخلي, قانون معامل القيمة الحالية, ما المقصود بصافي القيمة الحالية, القيمة الحالية للاصول, معدل الخصم لصافي القيمه الحاليه, طريقة تقييم الشركات الناشئة

تفاصيل الخدمة:

1.      تقييم الشركات الناشئة والكبيرة والمُتوسطة

2.      معدل الخصم لصافي القيمه الحالية

3.      صافي القيمة الحالية ومعدل العائد الداخلي

4.      طريقة تقييم الشركات الناشئة

5.      صافي القيمة الحالية والقيمة الحالية للاصول

6.      أحدث طرق تقييم الشركات

 

تقييم الشركات الناشئة والكبيرة والمُتوسطة

وتقييم الشركات الناشئة والكبيرة والمُتوسطة يكون من خلال حساب صافي القيمة الحالية حيث يتم تقييم الشركة ومعرفة مدى نجاحها وانتشارها من خلال هذه القيمة.

معدل الخصم لصافي القيمه الحالية

وتعتمد القيمة المالية الحالية على بعض النقاط والعناصر أهمها تقدير نسبة الخصم وحساب المخاطر التي يتعرض لها المشروع خلال فترة العمل بشكل منتظمSystematic Risk  أو ما يُسمى بمخاطر السوق وهذه المخاطر تشمل كل العوامل التي من المُمكن أن يتعرض لها السوق المُستهدف من مشاكل في العملة أو ارتفاع أسعار أو حروب وثوارات وغيرها من العوامل التي يُمكن أن تؤثر في القيمة المالية أو تقييم الشركات.

تقييم الشركات

ومن المعروف أن المخاطر التي تتعلق بالسوق لا يُمكن تفاديها ولكن يُمكن التعامل معها بما يتناسب مع المشروع والعمل على تخفيف تأثيرها.

صافي القيمة الحالية ومعدل العائد الداخلي

وهناك نوع آخر من المخاطر التي تتعلق بصافي القيمة الحالية وتقييم الشركات وهي المخاطر الغير منتظمة Unsystematic Risk  وهذا النوع من المخاطر يكون له علاقة بمجال أو قطاع مُعين خاص بشركتك أو مجال آخر ويجب على كل المُستثمرين العمل على تفادي مثل هذه المخاطر حتى لا تقل القيمة المالية للشركة.

طريقة تقييم الشركات الناشئة

وعند العمل على تقييم الشركات أو حساب صافي القيمة المالية الحالية NPV من خلال المحللين الماليين يتم الإعتماد على عوامل أخرى مثل تقييم مؤشرات المشاريع الإستثمارية مثل العائد الذي تحصل عليه الشركة سنوياً أو حققه المشروع خلال عام ماضي والمُتوقع في سنة مالية قادمة.

صافي القيمة الحالية والقيمة الحالية للاصول

ومن خلال الإعتماد على الدراسات والأمور السابقة تكون الدارسة لتقييم الشركات وصافي القيمة الحالية بالإعتماد على دراسة أداء المشروع والمشاريع المُماثله له في ظل الإقتصاد الحالي الخاص بالسوق المُستهدفة بشكل خاص والإقتصاد العالمي بشكل عام.

أحدث طرق تقييم الشركات

بالنسبة لأحدث طرق تقييم الشركات من خلال شركة الإستشارات التسويقية انماء فهناك طريقتان هما:

طريقة نموذج الخصم للتدفقات النقدية وتعتمد هذه الطريقة على قيمة الإستثمار وأصول الشركة والوضع المالي الحالي للشركة وما يُمكن التنبؤ به حتى نهاية العُمر الإنتاجي لها أو العمر الإفتراضي وما يُمكن أن تعود به هذه الأصول بمنافع أو فوائد مادية للمالك وما هو الوقت الذي سيتم فيه تحقيق هذه المكاسب وأيضاً حساب المخاطر التي يتحملها صاحب الشركة أثناء العمل.

والطريقة الثانية في تقييم الشركات هي طريقة مضاعف الربح ويتم فيها حساب عائد السهم المتوقع لعام مالي جديد ويتم ضربه في مضاعف الربح الذي يسري في الشركات الشبيهة كحجم رأس مال وأصول وتكون نفس النشاط.

عائد السهم الذي يتم توقعه عن  عام كامل هو ما يُحققه السهم في التوزيع النقدي + الإحتياطي + ما تم احتجازه من أرباح

لطلب خدمات تقييم الشركات وحساب صافي القيمة الحالية للشركات يُمكنك التواصل مع شركة انماء للإستشارات والدارسات لما لها من خبرة كبيرة في مثل هذه الأمور.

خدمات أخرى تُفيدك: دراسة تسويقية لمنتجدراسة اقتصادية لمشروعتطوير الشركاتالاستشارات الماليةاستشارات ماليةدراسة تسويقيةشركات ابحاث تسويقيةابحاث السوقالفرص التسويقيةالاستشارات الاداريةالاستشارات التسويقية

اطلب خدمات انماء للاستشارات الآن

504957707 00966
114210399 00966
مركز الأمم الإداري – طريق صلاح الدين الأيوبي – حي الملز – الرياض
ص.ب 12623
Call Now Button