الاستشارات المالية

ما هي الاستشارات المالية؟ تعد الاستشارات المالية واحدة من أهم الوسائل المستخدمة في المشاريع الكبرى والصغرى وفي الشركات والمؤسسات، بجانب الاستشارات الإدارية والاستشارات التسويقية، وهما في النهاية أدوات نجاح المشاريع والوصول إلى الحد الأعلى من الأرباح وتقدير حجم السوق جيداً مستقبليّاً، والمستشار المالي هو طريق أي شركة أو مؤسسة نحو التقدم والحصول على دخل ثابت في كثير من الأحيان والابتعاد عن المخاطر المستقبلية.

تفاصيل الخدمة:

1.      فوائد الاستشارات المالية

2.      الاستشارات المالية وعلاقتها بالاستشارات الإدارية

3.      المرحلة الأولى : ما قبل الاستثمار

4.      المرحلة الثانية : خلال تشغيل الشركة

5.      المرحلة الثالثة : استثمار العوائد

6.      افضل شركة استشارات مالية انماء للإستشارات

فوائد الاستشارات المالية

  • تحديد الوضع المالي للشركة في أي وقت حتى يتسنى للإدارة معرفة كل ما يطرأ على الشركة من تغير في الوضع المالي لها.
  • تحديد قدرة الشركة على تطوير المشروعات وبناء مشروعات جديدة بناءاً على الميزانية الخاصة بالشركة وهو من أهم فوائد الاستشارات المالية.
  • تدريب بعض الموظفين الجدد لاكتساب الخبرات في عمل الدراسات الخاصة بميزانية الشركة والأمور المالية.
  • وضع نظام مالي ثابت للشركة والموظفين بحيث لا يتم الخروج عنه إلا للضرورة وما تتطلبه الشركة من حاجات ضرورية.
  • تحقيق أعلى فائدة من العملاء والمستهلكين وذلك من خلال الإعتماد على دراسات وافية ودقيقة في تحقيق الدخل دون الإضرار أو رفع الأسعار على العملاء.
  • تحقيق أعلى عائد ربح مالي للشركة من خلال استشارات مالية تعتمد على خبراء المجال وهو ما يعود على كل الأطراف بعائد ربحي مُتميز.
  • التخطيط التجاري للشركة مستقبليّاً وذلك بناءاً على الوضع الحالي ومدى التطور الذي حدث خلال الفترة الحالية والماضية.
  • الربط بين الاستشارات المالية  والاستشارات التسويقية والاستشارات الإدارية ودراسة الجدوى يقود المشروع أو الشركة والمؤسسة نحو التقدم وتحقيق أعلى ربح؛ مما يؤدى إلى إنشاء مشاريع استثمارية جديدة يستفيد بها مشروعك ويتطور إلى أبعد مدى.
الاستشارات المالية

الاستشارات المالية

الاستشارات المالية وعلاقتها بالاستشارات الإدارية

تعد الاستشارات المالية والاستشارات الإدارية من أساس نجاح أي مشروع ناجح؛ حيث لا يمكن نجاح أي مشروع إداريّاً فقط دون توافر التمويل المالي للمشروع، وأيضاً لايمكن نجاح أي مشروع إذا توافر التمويل المالي دون وجود إدارة ناجحة تضع الخطط التسويقية للوصول بالمشروع إلى النجاح والتقدم والتطوير، ولذلك فإن نجاح أي مشروع – سواء كان صغيراً أو كبيراً – لابد من توافر التمويل المالي له متمثلاً فى الاستشارات المالية، والإدارة الناجحة متمثلة في الاستشارات الإدارية، وأيضاً الاستشارات التسويقية، والتي سوف نقوم بشرحها في مقال آخر وعلاقتها بالاستشارات المالية والاستشارات الإدارية.

المال عصب الحياة فلابد من استغلاله الاستغلال الأمثل حتى تتمكن الشركات وكذلك الافراد من تحقيق الأهداف التي تخطط لها. لذلك فلابد من إدارة الأموال بالشكل الأمثل حتى لا يهدر شيء منها فيما لا يعود على مالكها بالعائد المرجو من انفاقها، ويكون هذا خلال ثلاثة مراحل :

المرحلة الأولى : ما قبل الاستثمار

اذا أرادت الشركات او الافراد استثمار أموالها المدخرة لكى تدر لهم عائد فان عليها في بداية الامر ان تدرس المشروع المراد الاستثمار به او الاختيار بين البدائل المتاحة والتي تدر اعلى العوائد من خلال ما يسمى دراسات الجدوى الاقتصادية والتي تتوقع مدي الفائدة من المشروع ومدى احتياج السوق له والمصروفات المطلوبة لبداية المشروع والايرادات المتوقعة منه .

أهمية هذه المرحلة هي انها تنير لك طريق مظلم امامك وتبين لك مدي الجدوى من السير فيه حتى لا يقوم المستثمر بإنفاق الأموال في مشروع لا يتمكن من بيع منتجاته لان السوق حاليا لا يرغب في المنتج او يوجد فائض في السوق ومنافسة شديدة لا تسمح لشركة ناشئة من جني الأرباح او ان المصروفات المتوقعة اعلى من الإيرادات المحققة، ولذلك لابد من استشارة اهل الخبرة كشركة إنماء للاستشارات، واعداد دراسة جيدة يبزل فيها جهد جيد والتي مهما بلغت تكلفتها فإنها قد تجنب أصحاب رؤوس الأموال خسائر كبيرة.

المرحلة الثانية : خلال تشغيل الشركة

بعد اعداد دراسة مالية وتسويقية جيدة أدت الى بداية انشاء المشروع وبداية التشغيل فهناك من الأمور التي يجب على الشركة ادراكها، ومنها تحليل النتائج المالية للشركة ومقارنتها بالمقاييس العامة ومقايس السوق لتبين مقدار العائد وهل ان الأصول تستخدم بالشكل الأمثل لتحقيق اعلى العوائد الممكنة وتوجه الشركة الى التصحيح المبكر لها وذلك أيضا يحتاج الى استشاريين ذوي خبرة تعاملوا مع كثير من الشركات والقطاعات.

المرحلة الثالثة : استثمار العوائد

كثير من الشركات والافراد يكون لديها فائض من العوائد التي تجنيها خلال سنوات تشغيل المشروع مما يجعلها تفكر اما في توسعة المشروع او الاستثمار في موارد أخرى بالشكل الأمثل لتحقيق اعلى العوائد وهنا يظهر أيضا دور الاستشاريين الماليين في التوجيه الأمثل لاستثمار فوائض الأموال بما لديهم من خبرات متعددة.

يتضح مما سبق ان الاستشارات المالية هي عملية مستمرة ما دام هناك أموال تريد ان تنمو لتحقق لصاحبها ما يرجون من تقدم لهم ولأولادهم من بعدهم.

افضل شركة استشارات مالية انماء للإستشارات

إذا احتجت لأي من الخدمات الاستشارات المالية أو التسويقية في المجال المالي أو التسويقي فلا تتردد في طلب خدمة شركة انماء الأرباح للاستشارات والدراسات والتي تتميز بفريق عمل ذو خبرة طويلة بالمجال الإستشاري مع العديد من الشركات المنطقة العربية.

504957707 00966
114210399 00966
مركز الأمم الإداري – طريق صلاح الدين الأيوبي – حي الملز – الرياض
ص.ب 12623
Call Now Button