خطة تسويق منتج جديد

احصل على خطة تسويق منتج جديد لشركتك أو مشروعك بدراسة كاملة تضمن لك نتائج دقيقة من انماء للاستشارات، وهناك بعض الأسئلة التي يتم طرحها في البداية لكي تعرف ما يجب العمل عليه في خطتك التسويقية وما يجب تلاشيه وهذه الأسئلة تشمل:

تفاصيل الخدمة:

1.      وتشمل خطة تسويق منتج جديد الخطوات التالية

2.      الخطوة الأولى من خطة تسويق منتج جديد ( تحديد حجم المُنتج بالنسبة للسوق ومُنتجات المُنافسين )

3.      الخطوة الثانية من خطة تسويق منتج جديد ( الإعتماد على شركة استشارات تسويقية لها خبرة في السوق الذي تستهدفه )

4.      الخطوة الثالثة من خطة تسويق منتج جديد ( رأي المُستهلك )

5.      الخطوة الرابعة من خطة تسويق منتج جديد ( عمل وتنفيذ خطة التسويق )

6.      الخطوة الخامسة من خطة تسويق منتج جديد ( العمل على مُتابعة النتائج )

طرق تسويق جديدة ومن الذي سيشتري المنتج الجديد

من المُستهلك الذي سيشتري المُنتج ولماذا سيشتريه؟ هل السعر الذي ستضعه سيكون مُناسب لقيمة المُنتج ومُناسب للعميل أم لا؟ ما هي خطة تسويق المنتج الجديد خلال الفترة الأولى من المشروع وهي أول 6 شهور أو أول سنة؟ هل ستقدم خصومات وعروض في البداية لجلب الزبائن أم ستعتمد على جودة المُنتج؟.

خطة تسويق منتج جديد, تسويق منتج جديد, خطة تسويقية لمنتج جديد, خطة تسويق منتج, خطة تسويقية لمنتجولكي تحصل على اجابة لهذه الأسئلة لا يحتاج الأمر للإتجاه لشركة استشارات تسويقية أو الإعتماد على مؤسسات كبيرة ولكن إجابة هذه الأسئلة تتمثل في دراستك للسوق والمُنتج وخطة التسويق.

كيفية تسويق منتج غذائي جديد و خطة تسويق منتج جديد في السوق

من خلال خطة تسويق لمنتج جديد التي ستقوم بوضعها للمُنتج الجديد ستتعرف على العديد من الأشياء الهامة التي تخص السوق والمُنتج والمُستهلك مثل الوصول لمعرفة العميل المُستهدف الذي تسعى لكي يشتري المُنتج الخاص بك، وتحديد حجم الشركة أو المشروع بالنسبة لحجم السوق والمُنافسين، ومع مُتابعة الخطة سوف تستطيع تحديد المزيد من نقاط القوة والضعف لدى المُنتج ومُنتجات المُنافسين أيضاً.

وتشمل خطة تسويق منتج جديد الخطوات التالية

الخطوة الأولى من خطة تسويق منتج جديد ( تحديد حجم المُنتج بالنسبة للسوق ومُنتجات المُنافسين )

في هذه الخطوة يتم تحديد السعر السوقي للمُنتج في السوق المُستهدفة مع مراعاة أسعار المُنتجات المُشابهة وتقديم عروض في بداية الأمر لجذب الزبائن، ويجب أن يتم نشر المُنتج في السوق بكمية مُناسبة حتى تحقق المبيعات التي تتمناها في بداية الأمر والتي تعود عليك بالربح فالمبيعات بدون ربح لا يُعتبر أمر مُجدي ولكي يتم تحقيق الربح فهذا يكون من خلال تسويق مُمتاز للمُنتج بجانب تسعيره بالسعر الذي يتناسب مع جودته وتكاليف إنتاجه مع التسويق و خطة تسويق منتج جديد وغيرها من الأمور الغير مُباشرة التي تؤثر على تكلفة إنتاج مُنتج جديد.

ولكي تكون مبيعاتك وربحك في تزايد مُستمر يجب أن تكون هناك رسالة تسويقية مُتميزة من خلال المُنتج ويتم توجيهها للناس أو يكون هذا المُنتج يحل مشكلة أو يُحقق حاجة يحتاجها المُستهلك.

الخطوة الثانية من خطة تسويق منتج جديد ( الإعتماد على شركة استشارات تسويقية لها خبرة في السوق الذي تستهدفه )

من خلال شركة استشارات تسويقية خبيرة في السوق المحلي سوف تستطيع تحديد أهداف مشروعك وتحديد مدى إمكانية نجاحه ووصولة للقمة في السوق، سوف يتم تحديد المخاطر التي يُمكن مواجهتها والعمل على وضع خطط لتفاديها، تحديد طريقة التسويق المُناسبة للمُنتج الجديد، الوصول لتوضيح لبعض النقاط ومنها:

  1. من سيشتري المُنتج الجديد الذي ستطرحه الشركة؟
  2. هل الزبون أو المُستهلك في حاجة لهذا المُنتج؟
  3. هل ستبدأ التسويق قبل إنتاج المُنتج أم بعد إنتاجه أم بعد طرحه بالأسواق؟
  4. ما هو هدفك وخطتك المُستقبلية للمُنتج أو الخدمة التي تُقدمها؟
  5. ما هو المُميز أو الشيء الجديد في المُنتج الخاص بك عن المُنتجات المُنافسه له؟

تقوم شركة الاستشارات والدراسات انماء الأرباح بتسجيل كل هذه المُلاحظات وتجهيز تقرير كامل شامل لكل شيء حول المُنتج أو الخدمة التي تنوي تقديمها مع تقديم الإستشارات الفنية التسويقية بكل أمانة وتوضيح مدى إمكانية نجاح المشروع من عدمه، مع تحديد الإستهدافات الخاصة بالمُستهلك بالكامل من سن ونوع وإهتمامات وغيرها.

الخطوة الثالثة من خطة تسويق منتج جديد ( رأي المُستهلك )

بعد طرح مُنتجك بالأسواق وتفاعل العملاء معه بالشراء أو الطلب أو السؤال عنه عليك أن تتجه بنفسك أو من خلال شركة استقصاءات تسويقية وأبحاث للتفاعل مع العميل وسؤاله عن بعض المعلومات التي سوف تستفيد منها في تطوير المُنتج الخاص بك لتسويق منتج جديد أو تغيير خطة الأسعار التي تم وضعها ومن هذه الأسئلة:

ما رأيك في مُنتج مُعين؟

هل هذا المُنتج بالجودة المُناسبة التي كُنت تتمناها؟

هل السعر مُناسب لك أم مُرتفع أو مُنخفض؟

ما رأيك في الخدمة بشكل عام وخدمة ما بعد البيع إذا كانت طبيعة المُنتج تتطلب ذلك؟

سؤاله عن رأيه في الهوية التجارية للشركة وهل يتذكرها أم لا؟

ويتم توجيه هذه الأسئلة للعديد من العملاء والزبائن لعمل تقرير كامل من خلال مُقابلات في الأسواق أو عن طريق النت أو عن طرق الهاتف.

وبعد جمع تلك التقارير تكون قد حصلت على معلومات مُمتازة حول نشاطك التجاري واستقبال ومعرفة ورأي العميل به وبناءاً على ذلك تكون قد تعرفت على نقاط القوة والضعف وما هي الفرص السانحة أمامك للنجاح وما هي التهديدات التي تواجهها في السوق المُستهدف ومع المُنافسين.

الخطوة الرابعة من خطة تسويق منتج جديد ( عمل وتنفيذ خطة التسويق )

من خلال النقاط والخطوات السابقة قد توصلت للعديد من المُعطيات التي يُمكنك من خلال تطوير المُنتج الخاص بك وتطوير وخطة التسويق التي تعمل على تنفيذها وهذا يعني أن خطة التسويق ليست ثابته ولكنها تطور مع تطور احتياجات العميل ولكن يحكمها نقاط أساسية مثل الهدف والخطة الزمنية وغيرها، يجب أن تشمل خطة تسويق منتج جديد التالي:

  • تحديد الأهداف التي تُريد الوصول إليها وتحقيقها في فترة زمنية مُعينة يتم تحديدها في بداية المشروع.
  • تحديد السوق المُستهدف والمُنافسين ودارسة نقاط القوة والضعف لديهم.
  • تحديد العميل المُستهدف أيضاً وتحديد إهتماماته والمُستوى المادي والعلمي.
  • تحديد ميزانية التسويق وميزانية المشروع ككل.
  • تحديد القنوات التسويقية التي سيتم الإعتماد عليها وطرق تسويق وتوزيع المُنتج.
  • تحديد المخاطر والعمل على تخطيها من خلال خطط بديلة.

الخطوة الخامسة من خطة تسويق منتج جديد ( العمل على مُتابعة النتائج )

والآن عليك بمُتابعة النتائج ومعرفة ما إذا كانت الخطة تسير في الإتجاه الصحيح أم أن هناك بعض المُعرقلات ويحتاج الأمر لبعض التعديلات على الخطة في الفترة الراهنة، عليك أن تقوم بتحديد مسئوليات كل فرد في هذه الفترة وتحديد خطوط زمنية لتحقيق وتنفيذ مهام مُعينة لكل فرد أو مجموعة، مراجعة النتائج.

اعمل بشكل دائم على التطوير والوصول من نجاح لنجاح فكلما نجحت في مشروع أو مُنتج أو مُهمة يجب أن تسعى للنجاح بشكل أكبر وذلك لأن الركود والفرحة بالنجاح لا تستمر طويلاً لأن هناك مُنافسين يسعون للوصول لما وصلت إليه فعليك بإلتزام العمل والتطور ومراجعة الخطة التسويقية التي وضعتها لمشروعك وتعديلها إذا إحتاج الأمر للوصول لأفضل مما تتمنى.

احصل على افضل خطة تسويق منتج جديد من خلال انماء الأرباح للاستشارات والدراسات.

خدمات أخرى: الاستشارات التسويقية  – دراسة جدوىشركة استشارات تسويقيةدراسات جدوى اقتصاديةخطة تسويقيةدراسة جدوى تسويقيةدراسة تسويقيةشركات ابحاث تسويقيةابحاث السوقالفرص التسويقيةالاستشارات الاداريةدراسة تسويقية لمنتجدراسة اقتصادية لمشروعتطوير الشركاتالاستشارات الماليةاستشارات مالية

504957707 00966
114210399 00966
مركز الأمم الإداري – طريق صلاح الدين الأيوبي – حي الملز – الرياض
ص.ب 12623
Call Now Button