إعادة هيكلة الاستثمارات العائلية

تهدف إعادة هيكلة الاستثمارات – خاصة الاستثمارات العائلية أو تلك الناتجة عن ميراث او ما شابه – الى الوصول الى الاستغلال الأمثل ليس فقط للمدخرات التي تدر العوائد ولكن أيضا للدخول الدورية الثابتة كالأجور او المتغيرة كالعمولات وغيرها، وهي عملية مستمرة يتم تعديلها وفقا لمتغيرات السوق وكذلك للمتغيرات التي يمر بها المستثمر حتى يحقق المستثمر أهدافه الحالية والمستقبلية له واجياله من بعده، ويكون ذلك من خلال الخطوات التالية:

إعادة هيكلة الاستثمارات العائلية, اعادة هيكلة, هيكلة الاستثمارات

  • إعادة هيكلة الاستثمارات العائليةتحديد الأهداف Objectives:

تختلف اهداف المستثمرين طبقا للاحتياجات الحالية والمستقبلية ومن اهم الأهداف هي الحفاظ على المستوى المعيشي حاليا ومستقبلا وكذلك الحفاظ على القدرة الشرائية للاستثمارات بسبب معدلات التضخم ومواجهه المتطلبات المتوقعة والطارئة للمستثمر ومن يعولهم.

  • تحديد درجة تحمل المخاطر Risk Tolerance:

تحدد هذه الخطوة درجة المخاطر التي يمكن ان يتحملها المستثمر وتنقسم الى جزئيين أولهما القابلية لتحمل المخاطر Risk Willingness وتحدد رغبة المستثمر في تحمل المخاطر هل هي منخفضه او متوسطة او عالية والامر الثاني وهو القدرة على تحمل المخاطر Risk Ability وهي تقاس بناء على الإمكانيات المالية للمستثمر ويتم الموازنة بين الامرين للوصول الى درجة المخاطر التي ستبنى عليها الاستثمارات.

  • مدى توافر السيولة Liquidity:

وهي مقدار السيولة المطلوب توفيرها خلال فترة الاستثمار والتي تحدد نوعية الاستثمارات من حيث سهولة التسييل في الأوقات المحددة دون التعرض الى خسائر نتيجة عدم توافر الية لتسييل جزء من الاستثمارات لمقابلة الالتزامات المطلوبة.

  • تحديد المدة الزمنية للاستثمار Time Horizon:

الاستثمار هو العنصر الذي يتم الاعتماد على عوائده في حاله عدم كفاية الدخل الدوري سواء كان ثابت او متغير وبذلك تكون المدة الزمنية للاستثمار مرتبطة بالفترة الحياتية للمستثمرين وتقسم بناء على الاحتياجات الزمنية للاستفادة من عوائد الاستثمار.

  • محددات خاصه Special Constraint:

وهي خاصه بكل مستثمر من حيث رغبته الخاصة في مجالات الاستثمار ونوعيته.

بنا على الخطوات السابقة، يُمكن لنا في إنماء للاستشارات بناء الاستراتيجية الاستثمارية لكل عميل على حدي ويتم وضع آلية التعديل بناء على المتغيرات التي يتعرض لها المستثمر وكذلك الظروف الحالية والمستقبلية للأسواق والقطاعات التي سيتم الاستثمار بها.

دراسة تسويقية لمنتجدراسة اقتصادية لمشروعتطوير الشركاتالاستشارات الماليةاستشارات ماليةدراسة تسويقيةشركات ابحاث تسويقيةابحاث السوقالفرص التسويقيةالاستشارات الاداريةالاستشارات التسويقيةدراسة جدوىشركة استشارات تسويقيةدراسات جدوى اقتصاديةخطة تسويقيةدراسة جدوى تسويقية

504957707 00966
114210399 00966
مركز الأمم الإداري – طريق صلاح الدين الأيوبي – حي الملز – الرياض
ص.ب 12623
Call Now Button